Espace Intranet
La Fêtes de La Science
Date de création: 10 Oct 2018

أتشرف بإعلامكم أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – الادارة العامة للبحث العلمي– تنظم، بالتعاون مع مدينة العلوم بتونس، وقصر العلوم بالمنستير، وجمعية "Jeunes Science de Tunisie"، وجمعية "Youth for Science Foundation"، الدورة الثانية لحفل العلوم " La Fêtes de La Science" وذلك خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 15 نوفمبر 2018.

وتندرج هذه التظاهرة في اطار اليوم العالمي للعلم في خدمة السلام والتنمية الذي تحييه اليونسكو  يوم 10 نوفمبر من كل سنة.

ويهدف هذا الحفل إلى تحسيس العموم بأهمية الثقافة العلمية في الحياة اليومية، وتحفيز الشباب على البحث والابتكار وابراز أعمال الباحثين والمهن المتأتية من البحث، وتيسير الحصول على المعلومات العلمية ذات الجودة، ودعم تقاسم المعرفة وتبادلها بين الباحثين والمواطنين.

ويسعدني في هذا الإطار دعوتكم للمساهمة في انجاح هذه التظاهرة من خلال برمجة تظاهرات علمية بالمؤسسات الراجعة لكم بالنظر خلال الفترة المذكورة و تنظيم عروض تنشيطية وورش تحسيسية وندوات علمية  وتثقيفية بالشوارع والساحات الكبرى بجهاتكم  وذلك يوم الأحد 11 نوفمبر 2018، وتحسيس المدرسين والباحثين والطلبة بالمشاركة في هذه الفعاليات والإذن لمصالحكم بتعليق الملصقات واللافتات الخاصة بالتظاهرة التي سنوافيكم بها قبل يوم 20 أكتوبر 2018 وموافاتنا ببرنامجكم لإدراجه بموقع واب التظاهرة في أجل أقصاه يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018.

كما يشرفني دعوتكم لحضور الافتتاح الرسمي لهذه الدورة التي سيشرف عليها السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم السبت 10 نوفمبر 2018 بمدينة العلوم بتونس. وسنوافيكم ببرنامج الافتتاح عن طريق بريدكم الالكتروني في أقرب الآجال.

وتفضلوا بقبول فائق عبارات التقدير والاحترام.

المدير العام للبحث العلمي

أ.عبد المجيد بنعمارة